أول مشاريعي الفعلية على الويب .. كيف تك

كيف تك – Keef Tech، هو أول مشاريعي الفعلية على الويب، والذي سبقه تجارب عديدة أخرى، منها أفكار لا تزال مستمرة إلا أنها نائمة في الوقت الحالي؛ كمجتمع هندسي دوت نت، ومنها أفكار ساعدتني على دخول مجال الويب وإدارة وتصميم المواقع، لكنها أصبحت في طي النّسيان؛ رغم بقائها في ذاكرتي.

الفيديو التالي هو مقدمة تعريفية بموقع كيف تك، مضى على إنشائه وقتٌ ليس بالقصير، لكنه ممتع وبسيط ومفيد في إيصال فكرة كيف تك التي أريد، وأحببت مشاركتكم إياه:

الصوت المتحدّث في الفيديو هو الأخ العزيز الإعلامي الفلسطيني أحمد أحمد صاحب موقع الصّوت الرّخيم، الذي ساعدني على إنجاح هذا العمل المتواضع، وله كل التّحية، بينما الرسوم المتحركة فقد قمت بشرائها من شخص يعمل على الإنترنت بشكلٍ حر، والذي قام بالتعديل عليها وكتابة العبارات التي أريد باللغة العربية ومن ثم تسليمي إياها كملف فيديو، وقمت أنا بعد ذلك بدمج المقاطع الصوتية المتقطعة كل كلمة على حدا مع ملف الفيديو حتى أصبح كما هو عليه أعلاه.

ولكن بالأصل فإن الرسوم المتحركة الخاصة بالفيديو هي مشروع قابل للشراء المتعدد يوفره موقع videohive، ويتطلب التعديل عليه خبرة بالعمل على برنامج After Effects. أكتب هذه المعلومات لوصول استفسارات لأكثر من مرّة تسأل عن كيفية عمل هذا الفيديو، وأي استفسار سيصلني بعد ذلك سأقوم بتحويله إلى هنا.

4 آراء على “أول مشاريعي الفعلية على الويب .. كيف تك”

  1. سبحان الله ,فعلاً هذه أول مرة أجد إنسان عربي يحب مشاركة كل ما تعلمه مع الآخرين ويقدم الفائدة دون مقابل .
    بعبارة أوضح ,عندما يقوم أحدهم بانتاج كالفيديو المذكور أعلاه فإنك عندما تسأله كيف استطعت انتاجه بهذه الاحترافية يقول لك : سنوات من الخبرة ! علماً أنه يكون قد قام بتحميل المشروع مجاناً او اشتراه وأضاف عليه بعض التعديلات ليدعي بعد ذلك أنه قام برسم لوحة ليوناردو دافنشي بنفسه !
    أنا فعلاً معجب بشخصيتك أخ عمر ,إلى الأمام وفقك الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *