تدوينتي الأولى، وبعض أسرار إنشاء مدونتي الخاصة!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقولها كثيراً، إنني غالباً لا أجيد المقدمات ، حتى بدأت أعتقد أنه من عاداتي الشخصية (متعود ما أعرف اكتب مقدمة!).
على كل حال، قبل هذه الدعابة (الغليظة) كان يجدر بي أن أرحب بكم جميعاً أصدقائي وأحبائي زوار مدونتي المتواضعة هذه.

بكل صراحة، إنني أجد صعوبة كبيرة بكيفية صياغة أول تدوينة لي بمدونتي الشخصية، وخصوصاً أنها غالباً ما تكون أول تدوينة لي على الويب بأكمله (كنظام تدوين شخصي طبعاً)، أفكر بأن أشرح ما سوف أقدمه بالمدونة، أم بالتعريف عن ماهية المدونة -لمن لا يعرف تماماً ماذا تعني-، أم أكتفي ببعض (تخبيصاتي) المعتادة، حيث ألف وأدور (السبع دورات) لكي أستطيع إيصال فكرتي التي قد تكون قد وصلت في أول فقرة كنت قد كتبتها!!

حسناً، لقد قررت بماذا أبدأ، سألخص لكم سبب إنشاء المدونة، أو ما الذي دعاني لإنشائها؟ إن من يعرف “عمر”، يعرف أنه مهووس بمجال الويب، ويعرف أيضاً كم قضى من وقته في متابعة ما يسمى بنظام المنتديات وكيفية إدارتها واستخدامها، ولكن وبكل صراحة وشفافية، بعد أن دخلت هذا المجال، أصبحت أشعر أن ليس ما يسمى بالمنتديات هو الذي يلبي رغباتي الشخصية، رغم أنني إلى الآن أهتم بها وبتطويرها، أعتقد أنني أحببت نظام المنتديات كتطوير وتصميم وما شابه ذلك، ولكنّي سأكون واقعياً وأعترف أننّي أكره اسلوبه البدائي، الذي من الصعب جداً أن تكون لنفسك آراء شخصية من الممكن أن تجذب الآخرين، لسبب بسيط وهو أنها ليست برمجية لتسليط الضوء على أفكار شخص محدد، بل هي لتسليط ذلك الضوء (الوهمي طبعاً) على أشخاص كُثُر.

وأنا حالياً أشعر أنني بحاجة ذلك الضوء الأول، الذي أوضح من خلاله آرائي وأفكاري ومشاريعي، وأتلقى النقد والإعجاب (إذا حدا عجبو شي :D)، ليس نرجسية والله (ولو أنو ما بعرف تماماً شو النرجسية!!)، ولكن كي أقوّم نفسي وأطورها، وأحاول أن أقوّم بعض ما قد يكون خطأ في مجتمعنا عبر كتاباتي.

وقد اكتشفت متأخراً جداً، أن نظام التدوين قد يكون هو الكفيل بتحقيق رغباتي وإيصال أفكاري (المنيحة منها) للبشر. لا أخفي عليكم ندمي -حتى هذه اللحظة- بسبب تأخري بمعرفة ذلك، ولكن أحمد الله وأشكره، أنّي قد أقدمت على هذه الخطوة وأخيراً، التي أظن أنها ستقوّي شخصيتي، وتجعلني من السائرين على الدرب الصحيح إن شاء الله. هذا باختصار شديد (لأنو إذا بدي احكي متل العادة لبكرا ما بخلص :P) سبب إنشاء مدونة OmAr.

لعلّي الآن أنتقل بكم لما سيتم طرحه في مدونتي الشخصية، رغم أنني حقاً حتى الآن لا أعرف تماماً ماذا سأطرح! وأيضاً لأختصر، ستكون المدونة شخصية متنوعة غالباً، أعتقد أنني سأقدم بعض الأمور التقنية بحكم ممارستي لها، وأيضاً أمور اجتماعية، وأظن أنني سأتطرق لأمور ثقافية، ولست أدري حتى الآن ماذا يوجد لدي إضافةً لما سبق! باختصار، أنا شخص يحب أن يعرف شيء في كل شيء، رغم أنني أحاول أن أعرف كل شيء في شيء!!، أقصد بالأخيرة التخصص، وبالأولى الثقافة العامة.

سأشير لفكرة صغيرة وهي أنّ الوجه الضاحك الأزرق OmAr Logo، سيكون تمثيل لمدونتي وشخصيتي بالفترة الحالية، وشعاراً لها، على أمل تغيير ذالك لاحقاً إن وجدت فكرة أفضل. (قد تغيّر هذا).

أعتقد أنني إذا استمريت بالكتابة لن أتوقف أبداً! لذلك، أرغب بالتوقف الآن كي لا أطيل عليكم (واطلع غليظ من أول تدوينة :D)، وسوف أترك للمستقبل القريب إن شاء الله أن يشرح لي ولكم أكثر ماذا سأقدمه من تدوينات هنا.

في الختام، آمل أن تكون هذه المدونة بشكل عام والتدوينة هذه بشكل خاص قد حازوا على رضاكم، وأتمنى منكم أن تتابعوني، وأن تستخدموا نظام التعليق لتشاركوني أفكاركم وأرائكم بكل ما أكتب، لأنني متأكد أن ذلك سيزيدني تفائلاً واصرار.

على أمل أن تروا تدوينات جديدة كلما أتاحت لي الفرصة، حيث سأفرغ الوقت المناسب للتدوين بشكل شبه يومي إن شاء الله، لن أتعهد بذلك، ولكن أتعهد لكم بأنني سأحاول، سامحونا بخصوص ركاكة العربية الفصيحة قليلاً، ولكن ستتحسن مع كثرة التدوين بإذن الله، والله وليّ التوفيق.

حرر في أحد سهراتي الرمضانية (سهرات ما بعد السحور)، من منزلي وعلى أريكتي :D.

18 رأي على “تدوينتي الأولى، وبعض أسرار إنشاء مدونتي الخاصة!”

  1. و الله كبداية الحكي عجبني
    انا حابب الك انك شب طموح
    و مشان توصل يلي بدك ياه لازم تشتغل وتتعب
    يعني متل ما بؤولو ( وما نيل المطالب بالتمني )
    باتمنالك التوفيق …
    وشكرا …

    1. بتشكرك جزيل الشكر على هالإطراء والتشجيع والتحفيز.
      وبتشكر ربي أولاً وآخراً، أنو في أشخاص ممكن يعجبها حكيي :).
      وبإذن الله رح اشتغل واتعب على حالي أكتر وأكتر.

      لك احترامي وتقديري شريكي بالاسم :D.

  2. اول الشي بحب هنيك بافتتاح المدونه …
    وتاني شي بتمنالك المزيد من النجاح …والتوفيق …
    وآخر شي بقلك فتاح قوس ( انت خيي عندك مشاريع حلوه كتيير بتمنى تطبقها بأقرب وقت ممكن يعني إسا سكر القوس )

    😉

  3. أي شو هاد لك عمر
    صراحة وبدون أي مجاملة
    هي أحسن فكرة لهلأ
    لأنو جد الواحد بيتعلم من غيرو بشي واقعي مو بس حكي ومقالات وهالحكي
    بتمنالك التوفيق من كل قلبي
    والله يسرلك طريقك وطريقنا كرمال نكون جيل الغد القادم الواعي
    موفق زميييييييل

  4. مبرووك على هي الخطوة الجديدة يلي ساويتها ومنها للاحسن نشاء الله وبتمنالك التوفيق والنجاح بكل خطوة جديدة

  5. موفق كوتش
    بس خلي موضيعك يلي بتطرحها بمدونتك تنزل تلقائيا بالمنتدى لحتى نعرف شو عم يدور بجمجمتك

    1. الله يخليك، أنو الهدف من المدونة متابعتها حتى تعرف الجديد دائماً.
      في عندك شي يسمى بالخلاصات، بإذن الله كم يوم وبنزل تدوينة بتشرح كيفية الاستفادة من ما يسمى بالـRSS.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *